أبو صلوووح

موقع عام ( إسلامي - رياضي - تقني - ترفيهي - أدبي)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألمانيا ب (ثقافة الكبار) تعبر البرتغال لنصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إحساس



المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: ألمانيا ب (ثقافة الكبار) تعبر البرتغال لنصف النهائي   الجمعة يونيو 20, 2008 3:44 pm

تأهلت المانيا الى الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2008لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29حزيران/يونيو الحالي، اثر فوزها على البرتغال 3- 2في ربع النهائي امس الخميس في بازل.
وسجل باستيان شفاينشتايغر (22) وميروسلاف كلوزه (26) وميكايل بالاك (61) اهداف المانيا، ونونو غوميش (40) وهيلدر بوستيغا (87) هدفي البرتغال.

وباتت المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي حيث ستواجه كرواتيا او تركيا اللتين تتقابلان اليوم.

وبدأت المباراة بقوة من الجانبين، وتناقل لوكاس بودولسكي الكرة مع بالاك في الجهة اليسرى وجنح بها الاخير وعكسها امام المرمى قابلها شفاينشتايغر المندفع من الخلف ووضعها ارضية في المرمى (22).

ولم يكد البرتغاليون يصحون من الصدمة الاولى حتى تلقوا الثانية حين رفع شفاينشتايغر كرة بعيدة من ركلة حرة طار لها صاحب الضربات الرأسية المحكمة ميروسلاف كلوزه وتابعها بقوة فاصابها ريكادو بيده اليمنى لكنها تابعت طريقها الى الشباك (26) معلنة الهدف الثاني لالمانيا في اللقاء والاربعين لكلوزه مع منتخب بلاده.

ووجد سكولاري الذي انهى مهمته مع البرتغال قبل الانتقال للاشراف على فريق تشلسي الانكليزي، نفسه مرغما على اجراء تغيير مبكر فاخرج موتينيو المصاب واشرك راوول موريليس (30)،.

ومنذ بداية الشوط الثاني، حاول الالمان قتل الوقت والارتداد بهجمات سريعة وضغط المنتخب البرتغالي على حساب تراجع الالمان للدفاع من وسط الملعب، ورقص الالمان طربا حين نفذ شفاينشتايغر ركلة حرة وعاجلها بالاك برأسه في الزاوية اليمنى بعيدا عن الحارس ريكاردو الذي خرج دون ان يتمكن من التقاط الكرة (61).

واخرج سكولاري المهاجم نونو غوميش وادخل مكانه ناني (67) تاركا مهمة رأس الحربة لرونالدو، وسدد لام كرة ارضية خادعة مرت بجانب القائم الايسر (69)، ورد بوتي بقذيفة في احضان ليمان (71) قبل ان يخرج تاركا مكانه لهيلدر بوستيغا، واطلق بودولسكي صاروخا من مسافة بعيدة اثر كرة مرتدة بعد ركلة ركنية (79).

ومضت الدقائق العشر الاخيرة صعبة على الطرفين، الالمانيين الذي استعلجوا مرورها والابقاء على النتيجة وتثبيت الفوز وبطاقة التأهل، والبرتغاليين الذين ارادوا التسجيل وتعديل النتيجة فنجح البديل هيلدر بوستيغا من ضربة رأس اثر تمريرة من الجهة اليمنى ارسلها ناني فزرع الكرة على يمين ليمان (87)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألمانيا ب (ثقافة الكبار) تعبر البرتغال لنصف النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبو صلوووح :: منتديات أبو صلوح الرياضية والشبابية :: كرة قدم محلية و عالمية-
انتقل الى: