أبو صلوووح

موقع عام ( إسلامي - رياضي - تقني - ترفيهي - أدبي)
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كرواتيا مرشحة لبلوغ نصف النهائي في مواجهة تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إحساس



المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: كرواتيا مرشحة لبلوغ نصف النهائي في مواجهة تركيا   الجمعة يونيو 20, 2008 3:50 pm

ستكون كرواتيا مرشحة لتخطي منافستها تركيا عندما تلتقيان اليوم الجمعة في فيينا ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس اوروبا المقامة حاليا في سويسرا والنمسا حتى 29حزيران "يونيو" الحالي.
وبلغ الكروات هذا الدور بسهولة بالغة بفوزهم في مبارياتهم الثلاث في الدور الاول على النمسا المضيفة 1- صفر، وعلى المانيا 2- 1، وعلى بولندا 1- صفر.

وسمح التأهل المبكر بعد المباراة الثانية لمدرب كرواتيا ونجمها السابق سلافن بيليتش في اراحة معظم تشكيلته الاساسية ما يعني ان افراد المنتخب اخلدوا للراحة لمدة سبعة ايام، في حين خاض المنتخب التركي مباراة قوية بذل فيها لاعبوه مجهودا خارقا ضد تشيكيا ليقلبوا تخلفهم صفر - 2الى فوز 3- 2الاحد الماضي.

ويأمل المنتخب الكرواتي ان يتخطى الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته منذ ان نالت كرواتيا استقلالها مطلع التسعينات علما بانه بلغ هذا الدور عام 1996وخسر امام المانيا التي توجت بعد ذلك باللقب.

وأكد بيليتش بانه يتوجب على فريقه ان يكون حذرا في مواجهة الاتراك وقال في هذا الصدد: "نعرف قدرة الاتراك على قلب النتيجة لكن على الرغم من ذلك لا مشكلة لدي في افتتاح التسجيل".

واضاف "يلعب الاتراك كرة جميلة تتمتع بالقتالية كما يملكون لاعبين يتمتعون بفنيات عالية ويجيدون التسديد من بعيد".

واغلب الظن بان بيليتش سيستدعي اللاعبين التسعة الذين اراحهم ضد بولندا مع امكانية منح المهاجم ايفان كلاسنيتش مركزا في التشكيلة الاساسية بعد تسجيله الهدف الوحيد في مرمى بولندا.

في المقابل يدخل المنتخب التركي المباراة منتشيا بعد الفوز على تشيكيا. وكانت تركيا استهلت البطولة بالخسارة امام البرتغال صفر - 2، ثم حققت فوزا في الثواني الاخيرة ضد سويسرا 2- 1، قبل ان تقلب تخلفها امام تشيكيا الى فوز رائع 3- 2في الدقائق الثلاث الاخيرة بفضل ثنائية لمهاجمه المتألق نهاد قهوجي. واعتبر مدرب تركيا فاتح تيريم بان فريقه لا يخاف مواجهة كرواتيا على الاطلاق وسيدخل المواجهة من دون ان يشعر بأي عقدة نقص وقال: "كرواتيا منتخب قوي نجح في هزيمة المانيا، لكن مستوى فريقي تحسن من مباراة الى اخرى وسنكون خصما عنيدا لكرواتيا". واضاف "نحترم جميع المنتخبات في هذه البطولة لكننا لا نخاف احد، قوتنا تكمن في اننا لا نستسلم اطلاقا". يعاني المنتخب التركي من غياب حارسه فولكان ديميريل الذي دفع مهاجم تشيكيا العملاق يان كولر في الثواني الاخيرة من المباراة واوقفه الاتحاد الاوروبي مباراتين لكن بديله يتمتع بالخبرة ايضا وهو روستو ريشبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كرواتيا مرشحة لبلوغ نصف النهائي في مواجهة تركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبو صلوووح :: منتديات أبو صلوح الرياضية والشبابية :: كرة قدم محلية و عالمية-
انتقل الى: